هذا ما تكشفه وضعية نومك عن شخصيتك

هل تساءلت يومًا عن معنى وضعية النوم المفضلة لديك و ما علاقتها بشخصيتك؟ ماذا عن صحتك؟ إليك ما يقوله الخبراء عن أفضل طرق الراحة – وما علاقتها بشخصيتك.

وضعيات النوم ومعانيها التي تكشف شخصيتك

لغة جسدك في السرير

يمكن أن تكشف لغة جسدك كثيرًا عن شخصيتك وأفكارك. لكن ستندهشين كثيرا عندما تعرفين أن جسدك يتواصل حتى عندما تكونين نائمة. لايتؤثر ذلك على صحتك الجسدية فحسب ، بل يمكنها أيضًا أن تعكس العلاقة بينك وبين شريك حياتك. لذا سترغبين في التحقق من أوضاع نوم الزوجين هذه وما تكشفه عن علاقتكما.

١- الانكماش مثل الأطفال

تقول سوزان فلوثر ، مصممة مراتب صومنيوم باد ، “كثير من الناس ينامون في وضعية الجنين على الجانب لأنها توفر لهم شعورًا بالأمان أثناء نومهم”. وفقًا لاستطلاع هاريس بول الذي تم إجراؤه، فإنه يصادف أنه أكثر أوضاع النوم شيوعًا. أفاد كريس إيدزيكوفسكي ، الذي يدير تقييم النوم والخدمات الاستشارية (مجموعة تساعد الأطباء في المملكة المتحدة على تقديم المشورة لمرضاهم بشأن النوم): “أولئك الذين يفضلون وضعية الجنين الجانبي يميلون إلى أن يكونوا حساسين ، لكنهم قد يظهرون مظهرًا خارجيًا صعبًا”. عندما تحدث لبي بي سي عن لغة الجسد في أوضاع النوم. وبالمثل ، أضاف الدكتور إيدزيكوفسكي ، يميل هذا النوع من الأشخاص إلى أن يكونوا أنيقين للغاية ، حتى لو شعروا بالخجل عند أول لقاء مع الناس. و تميل النساء إلى تبني هذا الموقف أكثر من الرجال.

 ٢- النوم مثل “جذع شجرة”

النوم مثل “جذع شجرة” هي الطريقة التي يصفها الدكتور إيدزيكوفسكي بالاستلقاء على جانبك وذراعيك على جانبيك. قال لبي بي سي إذا كان هذا هو وضعك المفضل للنوم ، فأنت على الأرجح سهلة ، واجتماعية ، وتثقين نسبيًا في الغرباء. ومع ذلك ، قد تكونين أيضًا ساذجًة بعض الشيء. تعد هذه الوضعية أمرًا شائعًا إلى حد ما ، على الرغم من أنها ليس شائعًة مثل وضع الجنين.

جعل وضعية النوم الجانبي صحية أكثر

سواء كنت تميلين نحو وضعية الجنين أو جدع الأشجار ، يتفق الخبراء على أن ميلك إلى النوم على جانبك هو ميزة إضافية لراحتك أثناء الليل. ومع ذلك ، يوصي خبير العلاج بتقويم العمود الفقري الدكتور روبن بتجربة طريقة مختلفة للحصول على الراحة المثلى في الليل والراحة أثناء النهار:

  • ثني الركبتان قليلاً فقط (بمعنى آخر ، عدم ثني الركبتين إلى صدرك كما في وضع الجنين)
  • وسادة صغيرة بين الركبتين للحفاظ على العمود الفقري في محاذاة أكثر ملاءمة وثباتًا
  • احتضني وسادة بين ذراعيك ، مما يبقي الذراعين ممدودتين قليلاً (مثل “الشوق”) ولكنه يترك الصدر والرئتين والمسالك الهوائية أكثر انفتاحًا أيضًا.

لكن أي جانب؟

وفقًا لمسح أجرته شركة سيلي لصناعة المراتب في المملكة المتحدة ، فإن النوم على الجانب الأيسر يفضله أولئك الذين يعملون في التسويق والإعلان ، وأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و 54 عامًا ، وأولئك الحاصلين على درجات علمية ، في حين أن الجانب الأيمن النوم مفضل لأولئك الذين يعملون في النقل والتصنيع ، والذين تتراوح أعمارهم بين 35 و 44 عامًا ، وأولئك الذين يدخنون ويحبون الكافيين (نتحدث عن 10 مشروبات تحتوي على الكافيين يوميًا ، كحد أدنى).

بالنسبة للفوائد النسبية لكل منها:

قد يؤدي النوم على الجانب الأيسر إلى تحسين أعراض حرقة المعدة ، وفقًا لمايكل بريوس ، العضو المنتدب ، عضو المجلس الاستشاري لمختبرات SleepScore. ويشرح قائلاً: “السبب في ذلك هو أنه عندما تنام على جانبك الأيمن ، ترتخي العضلة العاصرة للمريء السفلية ، مما يسمح بتسرب حمض المعدة ، مما قد يؤدي إلى حدوث تهيج”. بالإضافة إلى ذلك ، أثناء الحمل ، وفقًا لجمعية الحمل الأمريكية ، “النوم على جانبك الأيسر سيزيد من كمية الدم والمواد المغذية التي تصل إلى المشيمة وطفلك”.
قد يكون النوم على الجانب الأيمن أفضل لقلبك ، وفقًا لنظما بارفين ، MBBS ، لسبب بسيط هو أنه لا يضيف أي ضغط جاذبي على القلب.

٣ – النوم على البطن

يعتبر النوم على البطن أقل شيوعًا من النوم على الجنب ، ويوصي الخبراء بعدم استخدامه للنساء الحوامل أو ذوات الصدور الكبيرة ، وهي فكرة سيئة لأي شخص يعاني من إصابات في الرقبة أو مشاكل في الظهر. ويرجع ذلك إلى أن النوم على البطن يشجع على تقوس الظهر ، كما يوضح مصمم المراتب ، فلوثر.
يقول الدكتور جرونر إن النوم على المعدة يعني أيضًا أن رقبتك ستعلق في وضع واحد لفترة طويلة من الزمن. لذا فليس من المستغرب أن تستيقظ على آلام الرقبة وتعاني من تقلصات عضلية وألم مزمن.
وفقًا لبحوث سيلي ، يميل الأشخاص الذين ينامون على المعدة إلى العمل في الزراعة ، بحيث تتراوح أعمارهم بين 45 و 54 عامًا ، وأن يكونوا من الذين يشربون الخمر بكثرة (بمتوسط ​​ما يعادل سبع إلى 10 وحدات من الكحول يوميًا – أي حوالي 2 إلى 3 بيرة أو كؤوس من النبيذ في اليوم). وفقًا للدكتور إيدزيكوفسكي ، إذا كان وضع النوم الذي تختاره هو وجهك لأسفل مع توجيه رأسك إلى جانب واحد وتمسك وسادتك بين ذراعيك ، فإنك تميلين إلى أن تكونين اجتماعيًة ، وحتى في بعض الأحيان صاخبة – لكنك حقًا لا تحبين أن تنتقدين. وأنت تبذلين قصارى جهدك لتجنب المواقف المتطرفة.

٤ – النوم على الظهر

يميل الأشخاص الذين ينامون مستلقين على ظهورهم إلى العمل في النقل والخدمات اللوجستية ، وفقًا لبحث سيلي. ومن المرجح أيضًا أن يستيقظوا وهم يشعرون “بالانتعاش”. ولكن ربما يرجع ذلك إلى أن الأشخاص الذين ينامون على الظهر يميلون إلى أن يكونوا مجموعة شابة بشكل عام ، حيث تتراوح أعمار معظمهم بين 25 و 34 عامًا. وهو أفضل سن للنوم بهدوء خلال الليل.

بالإضافة إلى ذلك ، يرتبط الشخير بالنوم على الظهر ، وفقًا للدكتور جرونر ، مما يعني أنه على الرغم من أنك قد تستيقظ منتعشًا ، فإن شريكك لن يكون كذلك. يشرح الدكتور بريوس سبب ذلك: “عندما تستلقي على ظهرك ، يكون حلقك أكثر ضيقًا ، مما يجعل الشخير أعلى وأكثر تواترًا.” تنصح الدكتورة بريوس أن هذا يمكن تخفيفه عن طريق النوم على جانبك ، الأمر الذي قد يبدو صعبًا إذا لم يكن هذا هو ما تفضله ، على الرغم من وجود منتجات يمكن ارتداؤها في السوق يمكن أن تساعدك. ويضيف: “يمكنك أيضًا وضع أشياء صلبة ، مثل كرة القدم ، في حقيبة ظهر طفل وارتدائها في الفراش ، لذا إذا انتقلت إلى ظهرك ، فسيقوم جسمك بتعديل نفسه”.

Check Also

10 مشروبات للتخلص من دهون البطن

  لن تحصل على بطن بعضلات سداسية بهذه المشروبات، لكن الخبر الجيد أنها ستساعدك في …

7 نصائح لوقف المعاناة اثناء ارتضاء أحدية الكعب العالي

هل مللت من المعاناة في كل مرة ترتدي الكعب العالي؟ إليك بعض النصائح التي قد …

كيف تحافظ على صحتك

  الحصول على التغذية السّليمة يُعد اتّباع نظام غذائى سليم من الأمور الضروريّة للمحافظة على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *